آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خبر : جوجل تختبر أداة الاشتراك للناشرين

آخر وصول جوجل يصل على ثلاث جبهات. الأول هو تجديد ميزة لها، ودعا "أول نقرة الحرة"، التي تسمح للقراء للوصول إلى مقالات من منشورات الاشتراك من خلال البحث. كما تستكشف غوغل أدوات الناشرين حول الدفعات عبر الإنترنت واستهداف المشتركين المحتملين. إنها جزء من جهود غوغل الأوسع نطاقا لإبقاء المستهلكين وصانعي المحتوى يعودون إلى الويب، وهو شريان الحياة لأعمال الإعلانات.
في البداية، تختبر غوغل الأدوات مع شركة نيويورك تايمز وشركة فايننشال تايمز. لكن ريتشارد جينجراس نائب رئيس شركة غوغل للأخبار قال إن عملاق البحث يتحدث إلى عشرات المنافذ الأخرى مع تحرك شركات الإعلام نحو نماذج الاشتراك عبر الإنترنت.
وقال "من الواضح من ناشري الأخبار انهم لا يستطيعون العيش على الدعاية وحدها". واضاف "لكن من الواضح ايضا اننا نشهد تحولا في السوق".

وتركز شركات الإعلام بشكل وثيق على الاشتراكات عبر الإنترنت، حيث أن إعلانات الإعلانات المجردة والإنفاق الإعلاني الرقمي تتكامل مع فيسبوك وجوجل، والتي ستجمع معا هذا العام أكثر من 60 في المائة من السوق البالغ 83 مليار دولار، وفقا لشركة إماركيتر. وردا على ذلك، فإن كلا المنصتين الرقميتين اللتين تتمتعان بعلاقات صخرية مع الناشرين، تقدمان منتجات تلبي احتياجاتهما. وقال الفيسبوك الشهر الماضي كان يعمل على إضافة أدوات الاشتراك داخل برنامج المقالات الفورية، الذي يستضيف المقالات الإخبارية في التطبيق المحمول لها.
يتيح إصدار غوغل، الذي يطلق عليه صفحات الجوال المسرعة أو أمب، إمكانية تحميل مواقع الأخبار بسرعة أكبر داخل البحث. وباستخدام الأدوات الجديدة، تبحث غوغل عن طرق تتيح للناشرين تحديد الأشخاص الذين يمكنهم الاشتراك، وتحديد عدد القراء الذين سيدفعونهم وتسريع العملية.
وقال جينغراس ان الجهود الجديدة ستشمل خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال من غوغل وجهاز استهداف الاعلانات، بالرغم من انه لم يقدم تفاصيل.
وقال "ان هذا مجال واضح، حيث يمكن ان ندرك معرفتنا عن مستخدمينا". "لا توجد استراتيجية اشتراك فردية ستعمل لكل ناشر".
ورفضت جينغراس القول ما إذا كانت الشركة ستشارك الأرباح مع الناشرين أم لا. وقال كينسي ويلسون، وهو مستشار لمارك تومبسون، الرئيس والمدير التنفيذي لصحيفة نيويورك تايمز، إن شركة وسائل الإعلام لم تناقش بنود الإيرادات مع غوغل حتى الآن.
حتى الآن، فضل الناشرون أدوات النشر المحمولة من غوغل، والتي يتم تشغيلها على الويب باستخدام برامج مفتوحة المصدر. وقال ويلسون: "بيئة فيسبوك هي حديقة مسورة مستوحاة من الفيسبوك. ومع ذلك، فإن الشبكة الاجتماعية تميل إلى أن تكون محركا أكبر بكثير لحركة المرور على شبكة الإنترنت، وبالتالي، شريك لا يقاوم لشركات الإعلام

عن الكاتب

hgsdhdgsjabf

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

FASHION5S