آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شركة صناعة السيارات اليابانية تستهدف متخصصين في تكنولوجيا المعلومات ومهندسي البرمجيات

شركة صناعة السيارات اليابانية تستهدف متخصصين في تكنولوجيا المعلومات ومهندسي البرمجيات 
أطلقت شركة صناعة السيارات اليابانية مؤخرا حملة تسويقية تستهدف متخصصين في تكنولوجيا المعلومات ومهندسي برمجيات على طول خط سكك حديد نامبو في ضواحي طوكيو، حيث تتجمع مراكز الأبحاث التابعة لعمالقة التكنولوجيا في اليابان.


"نحن نريد مهندسين من منطقة خط نامبو أكثر من وادي السيليكون"، ويعلن ملصق واحد في محطة موكيغاوارا، حيث يتم تعيين واحد من مخارج حصرا لموظفي شركة نيك.

غارة المواهب تويوتا غير عادية في بلد حيث العمالة مدى الحياة لا تزال هي القاعدة في العديد من الشركات الكبرى. وقال كاسي أبيل، العضو المنتدب لدى شركة هكر كيه كيه، "إنها فريدة من نوعها بالنسبة لشركة يابانية معروفة باسم تويوتا لاستهداف سافر لمواهب محددة أو شركات ذات إعلانات مباشرة في مواقع إقليمية من هذا القبيل". ومقرها طوكيو. "يقول الكثير عندما شركات مثل تويوتا لديها للحصول على هذا العدوانية من أجل جذب المواهب التي يحتاجونها للتنقل في هذه الأسواق".

هذه هي الضغوط التي تهبط على تويوتا وهي تبحث عن المواهب العالمية لتكنولوجيا المعلومات لتوسيع توسعها إلى القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي.
Toyota recently launched a marketing campaign targeting information technology specialists and software engineers along Tokyo's suburban Nambu railway line, where the research centers of Japan's signature tech giants are clustered.
وقال تشو لى، وهو شريك مقره طوكيو فى شركة ديلوات توهماتسو للاستشارات، "عندما تصبح السيارات أكثر ذكاء، تحتاج شركات صناعة السيارات إلى قدرات قوية على هندسة البرمجيات لإطلاق المنتجات القائمة على الاتصال". "إنها تقليدية قوية في الهندسة الميكانيكية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالربط والبرمجيات، صناع الالكترونيات والاتصالات وشركات المحمول هي مناسبة لتنقل قدراتهم لصناعة السيارات."

وقد ارتفعت الرواتب في وادي السيليكون لخبراء تكنولوجيا السيارات بفضل ظهور أوبر تكنولوجيز وشركة تسلا والمنافسين الخطيرين. هذا هو السبب في أن تويوتا وهوندا يبحثان عن مهندسين في المنزل، حيث يبلغ متوسط ​​رواتب المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات حوالي 6 ملايين ين (54500 دولار أمريكي) سنويا، أي ما يقرب من نصف ما يحصل عليه نظرائهم في الولايات المتحدة، وفقا لدراسة استقصائية أجرتها وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة (ميتي) في اليابان.

ولا يزال الحزام التكنولوجي على طول خط نامبو في طوكيو لا يزال ينشئ شركة ناشئة على مستوى عالمي، كما أن بعض الأسماء الفائقة في الانخفاض. وتوقعت شركة توشيبا، التى يوجد بها مركز بحثى فى المنطقة، خسارة قدرها 995.2 مليار ين للسنة المالية الماضية، وتقوم ببيع اعمال اشباه الموصلات لتغطي خسائر قيمتها مليارات الدولارات فى وحدتها النووية. وأبلغت شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكة الأجهزة الإلكترونية عن أدنى أرباح تشغيل سنوية في ثماني سنوات.

وقال أبيل: "قد تضطر إلى تسوية نامبو لين كل النجوم حتى يتمكنوا من المنافسة حقا مع عمالقة تكنولوجيا المعلومات الحقيقية للمواهب تتحرك في السوق". وقال "اننى على يقين من انهم يستطيعون الحصول على اشخاص فى وادي السليكون ولكن الحصول عليهم ليس سوى نصف المعركة لان المنافسة اكثر كثافة هناك". "إن الاحتفاظ والقدرة على تزويد الناس بفرصة للقيام بعمل هادف ومثير للاهتمام يتم تضخيمه أكثر بكثير عندما يكون لديك أبل، وجوجل، والشركات الناشئة في الطيران، والأمازون وغيرهم من حولك."

تويوتا، على الرغم من مبيعات أكثر ليونة هذا العام، لا تزال الشركة الأكثر ربحية من حيث الأرباح التشغيلية في اليابان. ومن المقرر ان يعلن صانع السيارات عن ارباح الربع الاول من العام الجارى. ومن المتوقع أن تنخفض الأرباح التشغيلية بنسبة 15٪ عن العام السابق لتصل إلى 548.2 مليار ين، وفقا لمتوسط ​​6 تقديرات المحللين التي جمعتها بلومبرغ.

ويرجع سبب الانخفاض إلى ارتفاع تكاليف البحث والتطوير التي من المتوقع أن ترتفع بنسبة 1.2 في المئة لتصل إلى 1.05 تريليون ين في هذه السنة المالية، حيث أن صانع السيارات ينفق كثيرا على الاتصال بالإنترنت والقيادة الذاتية لمواكبة تسلا وجنرال موتورز وفورد محرك. وتقترب شركة تويوتا وشركة مازدا موتور من صفقة لشراء حصص في بعضهما البعض وتشترك في بناء مصنع بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه المسألة.

الشركات اليابانية تلعب اللحاق بالركب مع منافسيها الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بإدخال طرق في مجالات تكنولوجيا المعلومات. أنشأت فورد مختبر العلوم في بالو ألتو في عام 2012 لتطوير البرمجيات، في حين أن جنرال موتورز أنشأت اثنين من مراكز البيانات في ميشيغان منذ عام 2013 لتبسيط تطوير المنتجات والتصنيع والتسويق والمبيعات، فضلا عن خدمات الاتصال.

أعلنت تويوتا في العام الماضي عن استراتيجية السيارات المتصلة بها، والتي تشمل بناء مركز بيانات كبير في بلانو، تكساس، لفهم أفضل لكيفية قيادة العملاء للسيارات. كما أنفقت الشركة مليار دولار في عام 2015 لتشكيل معهد أبحاث في الولايات المتحدة تركز على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوتات واستأجرت عالم الدفاع الأمريكي السابق جيل برات لقيادة ذلك.

ومنذ ذلك الحين، أنشأ المعهد مراكز بحوث تقع بالقرب من أربع جامعات رئيسية في الولايات المتحدة: ستانفورد، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كارنيجي ميلون وجامعة ميشيغان.

وقال بوب كارتر، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات لشركة تويوتا موتور أمريكا الشمالية: "يوفر هذا الموقع المشترك الوثيق آلية طبيعية للتعيين في الجامعات ومراكز التفكير حيث يوجد الكثير من المواهب. "بالإضافة إلى ذلك لدينا سمعة جيدة جدا، بحيث يساعد".

وعلاوة على ذلك، بدأت تويوتا الشهر الماضي

عن الكاتب

hgsdhdgsjabf

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

FASHION5S